في لقائه مع الرئيس الترکي؛ آية الله الأراکي يؤکد علی الوحدة الإسلامية ووعي المسلمين

1398-02-15
خلال رحلته القصيرة إلى تركيا، التقی عضو الهيئة العليا للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
في لقائه مع الرئيس الترکي؛ آية الله الأراکي يؤکد علی الوحدة الإسلامية ووعي المسلمين

التقی آية الله محسن الأراكي، الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية، وعضو الهيئة العليا للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال رحلته القصيرة إلى تركيا، وتحدث الجانبان حول أهم القضايا في العالم الإسلامي.


وأشار إلى مؤامرة الولايات المتحدة في مشروع صفقة القرن، ودعا آية الله الأراکي إلى توخي اليقظة لجميع الدول الإسلامية، بما في ذلك تركيا، وأعرب عن أمله في أن تهزم هذه المؤامرة الأمريكية بالوحدة وتضامن الدول الإسلامية.


كما أشادت الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية بالحكومة التركية لبناء مسجد تشامليجا الکبير في إسطنبول، قائلاً للرئيس التركي: إن وحدة المسلمين وتضامنهم ستكون لها نتائج مثمرة في حل مشاكل العالم الإسلامي.


وقدسافر آية الله محسن الأراکي مع وفد من المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية إلی ترکيا خلال الأيام الأخيرة بدعوة من علي أرباش، رئيس الشؤون الدينية التركية والتقی بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان وزعیم حزب النهضة التونسي، راشد الغنوشي، علی هامش حفل افتتاح مسجد تشامليجا الکبير في إسطنبول.

مجمع جهانی اهل‌بیت (ع)

مجمع جهانی اهل‎بیت(علیهم‎السلام)، به عنوان یک تشکل جهانی و غیردولتی، از طرف گروهی از نخبگان جهان اسلام تشکیل شده است. اهل‎بیت(علیهم‎السلام) به این دلیل بعنوان محور فعالیت انتخاب شده‎اند که در معارف اسلامی در کنار قرآن، محوری مقدس را که مورد پذیرش عامه مسلمین باشد، تشکیل می‎دهند.
مجمع جهانی اهل‎بیت(علیهم‎السلام) دارای اساسنامه‎ای مشتمل بر هشت فصل و سی و سه ماده است.

  • ایران - تهران - بلوارکشاورز - نبش خیابان قدس - پلاک 246
  • 88950827 (0098-21)
  • 88950882 (0098-21)

تماس با ما

موضوع
ایمیل
متن نامه
9*1=? کد امنیتی